وزارة التربية- المرحلة المتوسطة- دولة الكويت


    الصيف والكمبيوتر

    شاطر

    cm-punk
    زائر

    الصيف والكمبيوتر

    مُساهمة  cm-punk في الخميس مايو 06, 2010 9:29 am

    الصيف والكمبيوتر Basketball


    الطبيعي أن يرتفع صوت الحاسبات الحديثة مع أرتفاع درجة حرارة الجو المحيط بالحاسب فاللوحة الرئيسية التي توجد بهذه الحاسبات مزود بها مجسات للحرارة تقيس درجة حرارة اللوحة والمكونات التي توجد بها وخاصة المعالج. كلما زادت درجة الحرارة تصدر الوحدة المسئولة عن تشغيل مروحة تهوية المعالج أوامرها بزيادة سرعة المروحة. كلما زادت سرعة المروجة كلما زاد الصوت الدي يصدر من الحاسب وهذا ما يثير قلق الفارئ. رغم أن أرتفاع صوت المروحة قد لا يعني أن هناك مشكلة إلا أننا يجب أن ننتبه عند تشغيل الحاسب في درجة حرارة مرتفعة ولذلك يفضل أن يتم تشغيل الحاسب في جو مكيف إن أمكن لحمايته من الحرارة والأتربة. إذا لاحظنا أن صوت المروحة ليس هو الصوت المعتاد لها وأن هناك صوت يشير الي وجود احتكاك أثناء عمل المروحة فمن الضروري أن نختبر نظام التبريد الذي يوجد بالحاسب وهو في الغالب يتكون من:

    وحدة تبريد وحدة توفير الكهرباء Power Supply وهو يتكون من مروحة تعمل علي إخراج الهواء الساخن المحيط بالوحدة الي خارج الحاسب لكي يدخل مكانه هواء بارد يخفض من درجة حرارة الوحدة.

    وحدة التبريد الخاصة بالمعالج Processor وهي تتكون من مجموعة من الشرائح المعدنية التي توضع أعلي المعالج لكي تمتص الحرارة العالية التي تصدر عنه ويوجد أعلي هذه الشرائح مروحة تقوم بتبريدها وإخراج الهواء الساخن بعيدا عن المعالج.

    قد توجد بعض الكروت التي توجد بها وحدات تبربد خاصة بها مثل بعض كروت الشاشة الحديثة.

    عند الشك في وجود صوت غير طبيعي يشير الي أن دوران المروحة لا يتم بطريقة سهلة يجب أن يتم التوقف عن استخدام الحاسب حتي يقوم مهندس الصيانة بالكشف علي نظم التبريد بالحاسب. إذا لم تعمل المروحة بشكل طبيعي فمن المحتمل أن يتسبب ذلك في أرتفاع درجة الحرارة داخل الحاسب عن الحد الآمن للاستخدام وقد يتسبب ذلك في احتراق المعالج (وهو من الوحدات غالية الثمن بالحاسب) وقد تتسبب الحرارة أيضا في تلف اللوحة الرئيسية للحاسب.

    يمكن لمهندس الصيانة أن ينصح المستخدم بتزويد حاسبه بوحدة إضافية للتبريد توضع داخل الحاسب لكي تعطي قوة إضافية لعملية التبريد ولكن يجب أن يكون إتجاة الهواء الساخن من داخل الحاسب الي خارجه واحدا بالنسبة لكل المراوح حتي نحافظ علي كفاءة عملية التبريد.

    لكم تحياتي
    avatar
    عبدالعزيز9-2

    المساهمات : 24
    تاريخ التسجيل : 28/01/2010
    العمر : 21
    الموقع : _________________

    رد: الصيف والكمبيوتر

    مُساهمة  عبدالعزيز9-2 في السبت مايو 15, 2010 4:23 am

    يعطيك العافية
    avatar
    mr.a6ly

    المساهمات : 33
    تاريخ التسجيل : 06/03/2011

    رد: الصيف والكمبيوتر

    مُساهمة  mr.a6ly في الثلاثاء مارس 08, 2011 8:55 am

    يعــطكُ الف الف عـآفيهُ على الموضوع الطيب

    تقبل مروري Cool

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 15, 2017 1:29 am